يقدم الائتلاف أربعة أنواع من الخدمات وهي كما يلي:
أ) الدعم الفني
ب) بناء القدرات والتدريب
ج) الاستشارات
د) التزويد والاشتراك في مصادر المعلومات الإلكترونية
يتم تسويق الخدمات وتنفذ على هيئة مشروعات مخططة وتعتبر من مصادر الدخل الأساسية لإيرادات الائتلاف. تقدم الأجزاء التالية تفاصيل هذه الخدمات وكيفية تقديمهاا والخطط المستقبلية لها.

خدمة الدعم الفني
تشمل هذه الخدمة تطوير واستخدام نظم المكتبات لتواكب متطلبات العصرولدعم تطوير المحتوى المحلي من الأوراق البحثية والرسائل والأطروحات والمحتوىى التعليمي للمؤسسات الأكاديمية إضافة إلى أتمتة نظم المكتبات الإدارية. يبدأ تقديم الخدمة في سنواتها الأولىبتشغيل نظامين أساسيين للمكتبات الجامعية هما نظام المكتبة المتكامل Integrated Library System ونظام المستودع الرقميRepository Digital. وحيث أن النظم التجارية عالية التكلفة ومعظمها محظور على السودان في إطار الحظر الاقتصادي المفروض من أمريكا، يعتمد الائتلاف على استخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر Free and Open Source Software (FOSS). ما يميز الائتلاف أنه وليد تجربة ناجحة تم تنفيذها في السنوات الثلاث الماضية باستخدام نظامين تم اختيارهما وتنفيذهما بنجاح في ثلاث جامعات هي الخرطوم والسودان للعلوم والتكنولوجيا والنيلين. ويستند الائتلاف على الخبرة المكتسبة في تنفيذ مشاريع حقيقية لتشغيل هذين النظاميين في بعض الجامعات السودانية الأخرى. يتطلب تشغيل هذين النظامين ست مراحل من العمل وهي موضحة أدناه :
المرحلة الأولى: تثبيت النظام في المخدم
المرحلة الثانية: تهيئة النظام
المرحلة الثالثة: جمع وتوحيد أدوات العمل
المرحلة الرابعة: تدريب أمناء المكتبات وتدريب التقنيين
المرحلة الخامسة: التحقق والصيانة
المرحلة السادسة: المتابعة والتنسيق
يتم تنفيذ كل مشروع بالتعاقد مع فنيي تقانة معلومات واختصاصي مكتبات وبتوقيع عقد تقديم الخدمة مع المؤسسة التعليمية التي تطلب الخدمة.
 بناء القدرات والتدريب
مقصود بهذا البند أي تدريب في مجال نظم المكتبات يطلبه العميل وهوغير التدريب المعتمد ضمن الدعم الفني والمذكور في مراحل تشغيل نظم المكتباتأعلاه.
الاستشارات
إن الخبرة التي اكتسبها بعض اختصاصي المكتبات خلال السنوات الثلاث الماضية تعتبر من نقاط القوة التي بنيت عليها استراتيجية تسويق الخدمات. يمكن أن يقدمم الائتلاف خدمات استشارية في مجال المكتبات بناءً على طلب العملاء والأعضاء.
التزويد وتراخيص مصادر المعلومات الالكترونية
يمكن أن تحصل المؤسسات الأعضاء أو العملاء على التزويد والحصول تراخيص في مصادر المعلومات الالكترونية بهدف ترشيد النفقات حيث يوقع الائتلافف تراخيص مع دور النشر العالمية بالنيابة عن أعضائه ويحصل على تخفيض في قيمة الاشتراك يتم توزيع التكلفة على الأعضاء فتكون تكلفة مخفضة لكل عضو.